close
شركة الاتّحاد للتأمين

سياسة الخصوصية

سياسة خصوصية بيانات العملاء

  1. تعريفات

موضوع البيانات:شخص طبيعي يحتفظ الكيان بمعلومات تحديد الهوية الشخصية الخاصة به ومعلومات صحية محمية ويمكن التعرف عليه، بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال الإشارة إلى تلك المعلومات.

المعلومات القابلة للتعريف الشخصي: يُقصد بها أي بيانات تتعلق بشخص طبيعي يمكن التعرف عليه، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق ربط البيانات، باستخدام معرفات مثل الاسم أو الصوت أو الصورة أو رقم الهوية أو المعرف الإلكتروني أو الموقع الجغرافي أو واحد أو أكثر من السمات الخاصة التي تعبر عن الهوية الجسدية أو النفسية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية لذلك الشخص. كما تتضمن أيضاً البيانات الشخصية الحساسة والبيانات البيومترية.

المعلومات الشخصية الحساسة: يُقصد بها أي بيانات تكشف بشكل مباشر أو غير مباشر عن عائلة الشخص الطبيعي أو أصله العرقي أو آرائه السياسية أو الفلسفية أو معتقداته الدينية أو سجلاته الجنائية أو بياناته البيومترية أو أي بيانات تتعلق بصحة هذا الشخص، مثل حالته الجسدية أو النفسية أو العقلية أو الجينية أو الجنسية، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بخدمات الرعاية الصحية المقدمة له والتي تكشف عن حالته الصحية.

  1. نظرة عامة

تم صياغة سياسة الخصوصية هذه لمواقع شركة الاتحاد للتأمين والبوابات الإلكترونية المرتبطة بها، المعروفة بالخدمات الرقمية، لمساعدة أصحاب البيانات على فهم كيفية تعامل شركة الاتحاد للتأمين (يُشار إليه هنا وفيما بعد ب شركة الاتحاد للتأمين) مع معلوماتهم الشخصية عند استخدامهم لخدماتها الرقمية. حيث أن هدف شركة الاتحاد للتأمين هو تقديم تجربة جيدة وخدمة عالية الجودة لجميع أصحاب البيانات. تتوافق هذه السياسة مع سياسة الخصوصية وحماية البيانات الشخصية بشركة الاتحاد للتأمين، والتي تستند إلى المرسوم بقانون اتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 45/2021 بشأن حماية البيانات الشخصية ومعيار أبوظبي الخاص بأمن المعلومات الصحية والأمن الإلكتروني، الإصدار 2.

من خلال استخدام الخدمات الرقمية أو تقديم معلوماتك لنا بأي شكل من الأشكال، سيتم اعتبارك قد قرأت وفهمت ووافقت على الممارسات والسياسات الموضحة في هذه السياسة. يُرجى ملاحظة أن شركة الاتحاد للتأمين قد تقوم بتعديل هذه السياسة من وقت لآخر دون إشعار مسبق. يُنصح أصحاب البيانات بمراجعة هذه السياسة بشكل دوري. في حال عدم الموافقة على هذه السياسة في أي وقت، يُرجى عدم استخدام أي من الخدمات الرقمية أو تقديم أي معلومات لنا.

في حالة استخدام الخدمات نيابةً عن شخص آخر (مثل طفلك) أو كيان (مثل صاحب العمل)، فإنك تقر بأنك مخول من قبل هذا الفرد أو الكيان لقبول سياسة الخصوصية هذه وتقديم معلوماتهم.

  1. أنواع المعلومات الشخصية التي يتم جمعها أثناء استخدام الخدمات الرقمية الخاصة بشركة الاتحاد للتأمين

نقوم بجمع واستخدام والإفصاح عن ونقل و/أو معالجة البيانات الشخصية الخاصة بك أو البيانات الشخصية المتعلقة بالأفراد المرتبطين بك أو المشار إليهم أو المرشحين أو المرتبطين بك بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الممثلين القانونيين الذين تقدم معلوماتهم لنا ("الأشخاص المرتبطون")، وذلك وفقًا لسياسة الخصوصية هذه.

تشمل البيانات الشخصية التي نجمعها أو قد نقوم بجمعها (دون حصر):

  • بيانات الاتصال الشخصية (بما في ذلك اللقب والاسم ورقم الهاتف ورقم الجوال البريد الإلكتروني والعنوان (عنوان السكن وعنوان المراسلات)؛
  • التوقيعات، نماذج التوقيعات؛
  • المهنة والتعليم ومستويات الدخل؛
  • بيانات الهوية ورقم جواز السفر وتفاصيل الهوية الإماراتية وتاريخ الميلاد والعمر ومحل الميلاد والجنسية وتفاصيل الإقامة وتفاصيل المواطنة، وغيرها من البيانات المتعلقة بالهوية؛
  • رقم الهوية الحكومية الخاصة بك ووثائق الهوية بما في ذلك، على سبيل المثال، نوع المستند ورقمه وبلد الإصدار وتاريخ انتهاء السريان؛
  • المعلومات المالية والتأمينية والمصرفية (مثل: معلومات حول صافي الأصول والدخل والنفقات والتاريخ الائتماني والحسابات البنكية والمعاملات المصرفية وحساب تداول الأوراق المالية)؛
  • بيانات الحالة الاجتماعية الخاصة بك واسم الزوج/الزوجة ومعلومات الحساب والمعالين والمستفيدين والملاك المستفيدين والممثلين والمتعهدين والحالة الضريبية ومصادر الدخل والأموال والأصول والمسؤوليات، وما إذا كنت شخصًا معرضًا للخطر سياسيًا و/أو تفاصيل أخرى متعلقة بالامتثال؛
  • بيانات الملكية والوظائف البارزة والمناصب الإدارية و/أو الوظائف بما في ذلك، على سبيل المثال، وظيفتك وراتبك وصاحب العمل ومدة الخدمة؛
  • بيانات وثائق التأمين الحالية أو السابقة ومطالبات التأمين ووثائق إعادة التأمين ومطالبات إعادة التأمين وأي بيانات و/أو معلومات ذات صلة؛
  • بيانات تاريخك الطبي وحالتك الصحية الحالية والمستمرة؛
  • بيانات منتجاتك وخدماتك بما في ذلك، على سبيل المثال، معلومات الطلب وبيانات وثيقة التأمين وبيانات إعادة التأمين والعملة وسجل الحساب والأوامر الدائمة والخصم المباشر ومعاملات الدفع ووثائق التأمين التي بحوزتك - تفاصيلها، وبيانات الموقعين الإضافيين وبيانات المستفيد والتفاصيل المصرفية والمعلومات المتعلقة بالشكاوى و/أو تقارير الاحتيال والتفاصيل المرتبطة بإلغاء/تعديل الوثيقة وما إلى ذلك؛
  • ضريبة القيمة المضافة وبيانات ضريبة الشركات؛
  • بيانات التأمين وبيانات إعادة التأمين؛
  • معلومات حول ملف المخاطر والاستثمارات وأهداف الاستثمار والمعرفة والخبرة و/أو المصالح والأصول التجارية؛
  • الآراء الشخصية التي تم إبلاغنا بها (على سبيل المثال، تعليقاتك أو ردودك على أي استطلاعات)؛
  • سجلات لكيفية اتصالك بنا، وإذا تواصلت معنا عبر الإنترنت، تفاصيل مثل بيانات موقع هاتفك المحمول وعنوان بروتوكول الإنترنت وعنوان التحكم في الوصول إلى الوسائط؛
  • معرفات الأمان (أسئلة حول إعادة تعيين كلمة المرور)؛
  • أي بيانات شخصية أخرى مطلوبة بشكل معقول حتى نتمكن من تقديم الخدمات؛ و/أو
  • أي بيانات شخصية أخرى مسموح بها أو مطلوبة للامتثال لأي قوانين حماية البيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة وسياسات الرقابة الداخلية والامتثال لدينا.
  1. الغرض / استخدام المعلومات الشخصية التي تم جمعها كجزء من الخدمات الرقمية الخاصة بشركة الاتحاد للتأمين

نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية للأغراض التالية ("الأغراض"):

  • لتقديم عرض أسعار و/أو عقد تأمين؛
  • لتمييز الأفراد الذين يتواصلون معنا؛
  • لإنشاء حامل وثيقة التأمين أو مؤمن له أو عضو في خطة ادخار للشركات أو وثيقة تأمين جماعي؛
  • لترتيب والحفاظ على علاقات تجارية مع مقدمي الخدمات والممثلين؛
  • لإدارة وتجديد الوثائق؛
  • للتواصل مع حاملي الوثائق أو ممثليهم المعينين فيما يتعلق بخدمات التأمين؛
  • لإجراء واستلام المدفوعات؛
  • لتقييم ومعالجة وتسوية المطالبات؛
  • لأغراض منع الاحتيال والكشف عنه؛
  • للامتثال لالتزامات الإبلاغ الضريبي مثل معايير الإبلاغ المشتركة/ قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية؛
  • لتقديم الخدمات لك، بما في ذلك الاكتتاب وإدارة ومعالجة أي وثيقة تأمين أو ادعاء أو إعادة تأمين؛
  • لأتمتة عمليات اتخاذ القرار بما في ذلك إنشاء ملف تعريف والاكتتاب وإصدار وثيقة ومعالجة المطالبات (قد تنتج عملية اتخاذ القرار الآلية هذه بما في ذلك إنشاء ملف تعريف عواقب قانونية أو تؤثر عليك بشكل خطير)؛
  • لإجراء أي معاملات نيابة عنك منصوص عليها في الخدمات؛
  • لتقييم ومعالجة الطلبات أو التعليمات أو الطلبات منك؛
  • للتواصل معك، بما في ذلك تزويدك بالتحديثات أو التغييرات على خدماتنا؛
  • للتحقق من هويتك لأغراض تقديم الخدمات لك؛
  • لإجراء عمليات فحص العناية الواجبة أو الفحص أو التحقق من الائتمان كما قد تكون مطلوبة بموجب أي قوانين سارية أو سياساتنا وإجراءاتنا الداخلية؛
  • للغرض المحدد الذي تم التطوع به أو تقديمه لنا من أجله؛
  • للكشف عن الاحتيال وغيره من الأنشطة غير المصرح بها أو غير القانونية ومنعها وحمايتنا أو أي أطراف أخرى من الإهمال والاحتيال والسرقة وغيرها من الأنشطة غير القانونية؛
  • لفهم احتياجاتك وتفضيلاتك؛
  • لتحسين محتوى الخدمات ومظهرها وفائدتها؛
  • لإدارة وتطوير البنية التحتية وعمليات الأعمال؛
  • للوفاء بالتزاماتنا وإنفاذ حقوقنا الناشئة عن أي اتفاقيات أبرمت بينك وبيننا، بما في ذلك الفواتير والتحصيل ومعالجة المدفوعات؛
  • للامتثال لسياساتنا وإجراءاتنا الداخلية؛
  • للرد على الاستفسارات أو التعليقات؛
  • لمعالجة أو التحقيق في أي شكاوى أو مطالبات أو نزاعات؛
  • لإجراء المسوحات والحصول على ملاحظات حول خدماتنا؛
  • للامتثال لأي قوانين سارية أو أي طلب من أي سلطة حكومية أو تنظيمية ذات صلة؛
  • لأغراض إعداد التقارير المالية والتقارير التنظيمية وتقارير الإدارة وإدارة المخاطر والتدقيق وحفظ السجلات؛
  • لإنشاء تقارير مجهولة المصدر وتقارير تحليلية وأبحاث إحصائية ودراسات استقصائية للسوق؛
  • لطلب المشورة المهنية، بما في ذلك المشورة القانونية؛
  • لتزويدك بمواد تسويقية فيما يتعلق بالخدمات التي قد نقدمها؛
  • لتحقيق أي غرض يتعلق بالأغراض المذكورة أعلاه أو أي غرض آخر فيما يتعلق بتقديم خدماتنا؛
  • إجراء أبحاث السوق والمسوحات بهدف تحسين منتجاتنا وخدماتنا؛
  • لتطوير منتجات جديدة وتحسين المنتجات وإنشاء معلومات استخباراتية للأعمال وإنشاء قواعد بيانات؛
  • التسويق والترويج، مع أو بدون دعم من أطراف ثالثة متعاقدة معنا؛
  • الحفاظ على القدرة التنافسية بالإضافة إلى تطوير وتحسين منتجاتنا وخدماتنا؛
  • منع الجرائم (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر غسيل الأموال والإرهاب والاحتيال والجرائم المالية الأخرى) واكتشافها والتحقيق فيها وملاحقتها في أي ولاية قضائية، والتحقق من الهوية، وفحص العقوبات الحكومية والتحقق من العناية الواجبة؛
  • الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها، مثل مكافحة غسيل الأموال والعقوبات المالية والتقارير الضريبية أو التنظيمية. ويشمل ذلك الامتثال لطلبات تقديم البيانات بما في ذلك المعلومات الشخصية إلى الجهات التنظيمية لدينا، والتي قد تكون على أساس مؤقت أو دوري ويومي، مثل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ووزارة الصحة وهيئة الصحة بدبي وهيئة الطرق والمواصلات ذات الصلة والهيئة الاتحادية للضرائب أو أي جهة تنظيمية حكومية أخرى حسبما هو مطلوب لتلبية المتطلبات التنظيمية. يمكن أن يكون تبادل البيانات هذا فيما يتعلق بوثائق التأمين الفردية ووثائق التأمين الجماعي وخطط الادخار للشركات الصادرة عنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد يشمل معلومات شخصية للأطراف ذات الصلة بالوثائق والخطط المذكورة أعلاه (مثل حاملي الوثائق والمطالبين والمؤمن لهم والمستفيدين - وموظفي حاملي الوثائق والمطالبين والمستفيدين وفقاً للاقتضاء). قد يتضمن تبادل البيانات هذا طلبات للحصول على بيانات تاريخية وحالية؛
  • الامتثال للقانون المحلي أو الأجنبي المعمول به أو اللوائح أو السياسات أو القواعد الطوعية أو التوجيه أو الحكم أو أمر المحكمة فضلاً عن أي طلب من أي سلطة أو هيئة تنظيمية أو وكالة أو هيئة تنفيذية؛
  • إنشاء أو ممارسة أو الدفاع عن الحقوق القانونية فيما يتعلق بالإجراءات القانونية (بما في ذلك أي إجراءات قانونية محتملة) وطلب المشورة المهنية أو القانونية في
  • فيما يتعلق بهذه الإجراءات القانونية؛ و
  • أي أغراض أخرى مناسبة أو مصرح بها بموجب أي قوانين سارية.

  1. موافقة العميل

من خلال الاستمرار في استخدام خدماتنا (سواء بشكل مباشر أو غير مباشر أو من خلال ترتيبات طرف ثالث) أو موقعنا الإلكتروني أو أي تطبيقات و/أو من خلال تقديم أي بيانات شخصية (بما في ذلك البيانات الشخصية الحساسة) إلينا أو إلى شركائنا المعتمدين، فإنك توافق على استخدامنا ومعالجة بياناتك الشخصية على النحو المنصوص عليه في سياسة الخصوصية الماثلة.

يمكنك سحب الموافقة في أي وقت عن طريق تقديم "طلب سحب موافقة  موضوع البيانات" عن طريق الكتابة إلى privacy@unioninsurance.ae. يرجى ملاحظة أن الأمر سيستغرق 30 يومًا لإكمال المعالجة وإعطائكم تأكيداً.

  1. حقوقك كموضوع البيانات

في أي وقت أثناء حيازتنا لبياناتك الشخصية أو معالجتها، تتمتع كموضوع البيانات بالحقوق التالية:

  • حق الوصول – يحق لك طلب نسخة من المعلومات التي نحتفظ بها عنك.
  • حق التصحيح – لديك الحق في تصحيح البيانات التي نحتفظ بها عنك والتي تكون غير دقيقة أو غير كاملة.
  • الحق في النسيان – في ظروف معينة، يمكنك طلب محو البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك من سجلاتنا.
  • الحق في تقييد المعالجة – حيث تنطبق شروط معينة ليكون لها الحق في تقييد المعالجة.
  • الحق في قابلية النقل – في ظروف معينة لديك الحق في نقل البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك إلى منظمة أخرى.
  • الحق في الاعتراض – لديك الحق في الاعتراض على أنواع معينة من المعالجة مثل التسويق المباشر.
  • الحق في الاعتراض على المعالجة الآلية، بما في ذلك التنميط – لديك أيضاً الحق في الخضوع للآثار القانونية للمعالجة الآلية أو التنميط.
  • الحق في المراجعة القضائية: في حالة رفض شركة الاتحاد للتأمين لطلبك بموجب حقوق الوصول، سنقدم لك سبباً لذلك. لديك الحق في تقديم شكوى كما هو موضح في الأقسام أدناه.
  1. هل يمكنني معرفة البيانات الشخصية التي تحتفظ بها المنظمة عني؟

بصفتك موضوع البيانات، يمكنك أن تطلب من شركة الاتحاد للتأمين معرفة البيانات الشخصية التي تحتفظ بها وكيفية معالجتها عن طريق كتابة "طلب الوصول إلى موضوع البيانات" إلى شركة الاتحاد للتأمين على privacy@unioninsurance.ae .

يمكنك طلب المعلومات التالية:

  • الهوية وبيانات الاتصال المتاحة مع شركة الاتحاد للتأمين.
  • وبيانات الاتصال الخاصة بموظف حماية البيانات، حيثما ينطبق ذلك؛
  • الغرض من المعالجة وكذلك الأساس القانوني للمعالجة.
  • إذا كانت المعالجة تستند إلى المصالح المشروعة لشركة الاتحاد للتأمين أو طرف ثالث، فيجب تقديم معلومات حول تلك المصالح.
  • فئات البيانات الشخصية التي يتم جمعها وتخزينها ومعالجتها.
  • المستلم(المستلمون) أو فئات المستلمين الذين سيتم الكشف عن البيانات لهم.
  • نقل البيانات الشخصية إلى بلد ثالث أو منظمة دولية، ومعلومات حول كيفية ضمان شركة الاتحاد للتأمين أن يتم ذلك بشكل آمن.
  • المدة التي سيتم فيها تخزين البيانات.
  • معلومات حول حقك في سحب الموافقة في أي وقت.
  • مصدر البيانات الشخصية إذا لم يتم جمعها منك مباشرة.
  • أي بيانات ومعلومات عن عملية اتخاذ القرار الآلي، مثل التنميط، وأي معلومات ذات مغزى حول المنطق المعني، وكذلك أهمية هذه المعالجة وعواقبها المتوقعة.

  1. الارتباط بمواقع/خدمات الأطراف الثالثة 

قد يحتوي الموقع /الخدمات الرقمية، من وقت لآخر، على روابط من وإلى مواقع الويب الخاصة بأطراف ثالثة. وفي حالة قيامك باتباع الرابط إلى أي من هذه المواقع، يرجى الملاحظة أن هذه المواقع لديها سياسات خصوصية خاصة بها، وأننا لا نقبل أي مسؤولية أو التزام عن هذه السياسات. يرجى التحقق من هذه السياسات قبل إرسال أي بيانات شخصية إلى مواقع الويب الخاصة بهذه الأطراف الثالثة.

  1. أمن البيانات

كجزء من العناية الواجبة، تستخدم شركة الاتحاد للتأمين العديد من تدابير حماية البيانات وأمن البيانات لتأمين خدماتها الرقمية كجزء من برنامج أمن المعلومات والخصوصية الأوسع الذي يستند إلى أفضل الممارسات مثل معايير معيار أبو ظبي الخاص بأمن المعلومات الصحية والأمن الإلكتروني. يجدر الإشارة إلى أن هذه التدابير لا تضمن أن استخدام موقع شركة الاتحاد للتأمين وخدماته الرقمية محصن من جميع المخاطر الأمنية، ولا تقدم شركة الاتحاد للتأمين أي تعهد أو ضمان أو إقرار بأن استخدام موقع شركة الاتحاد للتأمين والخدمات الرقمية محمي من جميع الفيروسات والفيروسات المتنقلة والثغرات الأخرى. يجب تخزين البيانات الشخصية التي يتم جمعها فقط حتى يتم تفويض التخزين من قبل نظام حماية البيانات الشخصية الإماراتي أو معيار أبو ظبي الخاص بأمن المعلومات الصحية والأمن الإلكتروني أو أي قوانين ولوائح أخرى موجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة. بموجب القانون يتم حذف البيانات عند انقضاء مدة الاحتفاظ بها. تجدر الإشارة إلى أنه كسياسة، لن تقوم شركة الاتحاد للتأمين بنقل البيانات الشخصية للعملاء خارج دولة الإمارات العربية المتحدة دون موافقة صريحة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي و/أو دائرة الصحة في أبوظبي.

  1. العملية الواجب اتباعها في حالة حدوث تغييرات في المعلومات الشخصية

نظراً لأن دقة بياناتك الشخصية تعتمد إلى حد كبير على المعلومات التي تقدمها أنت أو أي طرف ثالث لنا، يجب عليك إبلاغنا كتابيًا في أقرب وقت ممكن عمليًا إذا كانت هناك أي أخطاء في البيانات الشخصية أو إذا كانت هناك أي تغييرات في البيانات الشخصية. قد تمنعنا أي أخطاء أو بيانات شخصية غير مكتملة من تقديم الخدمات لك، أو قد تؤدي بنا إلى تقديم خدمات جزئية أو غير صحيحة.

إذا تم تقديمك إلينا من قبل وسيط أو وسيلة أخرى ويكون مراقب البيانات في حد ذاته، فيجب عليك الاتصال به بشكل منفصل.

  1. معالجة شكاوى العملاء المرتبطة بالخدمات الرقمية لشركة الاتحاد للتأمين

إذا كنت ترغب في الاتصال بـشركة الاتحاد للتأمين بشأن الموضوعات المتعلقة بخصوصية البيانات، أو لديك أي تظلم أو تشتبه في حدوث خرق فيما يتعلق باستخدامنا لمعلوماتك، أو إذا كان لديك أي شكوى بشأن التعامل مع بياناتك، فيمكنك إرسال هذا التظلم إلى privacy@unioninsurance.ae ، والذي سيتم معالجته من قبل مسؤول حماية البيانات في شركة الاتحاد للتأمين في غضون 30 يوماً.

إذا كنت ترغب في تقديم شكوى حول كيفية معالجة بياناتك الشخصية من قبل شركة الاتحاد للتأمين أو المعالجات المرتبطة بها أو كيفية التعامل مع طلب حق البيانات الخاص بك، يحق لك تقديم شكوى مباشرة إلى الجهة الرقابية الإقليمية ومسؤول حماية البيانات في شركة الاتحاد للتأمين.

إذا اكتشفت شركة الاتحاد للتأمين أي خرق للبيانات تحت أي ظرف من الظروف، فسيتم إخطار صاحب البيانات على الفور في عنوان البريد الإلكتروني للعميل، إلى جانب التدابير الإجرائية المتخذة للتعامل مع / إدارة الخرق.

بيانات كل من جهات الاتصال هذه هي:

إدارة الشؤون القانونية،

شركة الاتحاد للتأمين ش.م.ع

دبي، الإمارات العربية المتحدة

privacy@unioninsurance.ae

phone 800 UIC4U (84248)
;